سمو الأمير يلتقي الرئيس الإيراني


التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اليوم، فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك على هامش انعقاد القمة السادسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا" في أستانا عاصمة جمهورية كازاخستان.

جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا خاصة آخر التطورات في المنطقة.

كما تبادل سموه وفخامة الرئيس الإيراني الآراء حول القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا"، وسبل تعزيز التعاون والتكامل بين دول آسيا بما يخدم الأمن والسلام ويحقق التنمية المستدامة فيها.

حضر اللقاء سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

كما حضر من الجانب الإيراني، سعادة السيد حسين أمير عبداللهيان وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.