صندوق قطر للتنمية يرسل مساعدات طبية عاجلة إلى إيران

طهران – المكتب الإعلامي - 28 يوليو

وصلت اليوم شحنة بحمولة تزن حوالي 9 أطنان من المساعدات الطبية العاجلة التي أرسلها صندوق قطر للتنمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحمل أنواع المستلزمات الصحية للتصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19) عن طريق جسر جوي لطائرات الخطوط الجوية القطرية بالتنسيق مع سفارة دولة قطر في طهران.

وتعتبر هذه المساعدات العاجلة استكمالا لتنفيذ توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، التي يتم توصيلها عبر مراحل حيث ستكون هناك شحنات من المساعدات الطبية اللاحقة.

وقد كان في استقبال المساعدات الطبية سعادة السيد محمد بن حمد الهاجري سفير دولة قطر في طهران، وبحضور السيد جلال نائلي وكيل وزارة الصحة الإيرانية لشؤون التعاون الدولي. إلى جانب حضور بعض المسؤولين من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وصرح سعادة السيد خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية "تأتي هذه المساعدات الطبية لتستكمل الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمكافحة تداعيات تفشي وباء كورونا الذي اثر على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة، ومن باب المسؤولية الدولية المشتركة تقف دولة قطر في المقدمة لتساهم في عملية مواجهة هذا الوباء الذي يهدد الجميع. فدولة قطر في ظل قيادتها الرشيدة لم تتوان عن مساعده الدول الشقيقة والصديقة للمساهمة في الحد من تفشي الوباء والوقاية منه".

وأكد سعادة السفير في كلمته أنه تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" تأتي هذه الشحنة استكمالا للمساعدات الطبية القطرية منذ بداية أزمة تفشي فيروس (كوفيد-19).

وتأتي هذه المساعدات الطبية التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة في إطار الجهود المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديدا مشتركا يواجه العالم أجمع وانطلاقا من باب المسؤولية الدولية المشتركة، كما تؤكد موقف دولة قطر الداعم للدول الشقيقة والصديقة، ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة.