تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو، السفارة القطرية بطهران تُسلم الشحنة الثالثة من المساعدات الطبية للجانب الإيراني

تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات طبية إضافية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعما من دولة قطر للجهود التي تبذلها إيران في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/، قامت السفارة القطرية في طهران مُمثلةً بالقائم بالأعمال بالإنابة السيد خالد بن سعيد المقبل، بتسليم الشُحنة الثالثة من المساعدات الطبية التي قدمها صندوق قطر للتنمية، وذلك إلى وزارة الصحة الإيرانية بحضور مدير عام الشؤون الدولية بالوزارة  السيد/ محسن أسدي لاري.

وذكر صندوق قطر للتنمية في بيان له، أن الشحنة تزن 15 طنا، تحتوي على معدات ومستلزمات طبية أساسية قامت بنقلها الخطوط الجوية القطرية، وأنها تأتي ضمن الجهود المستمرة لدولة قطر في تسيير جسور جوية من المساعدات الطبية العاجلة للدول التي تفشى فيها/ كوفيد-19/.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أوضح السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية، أن هذه المساعدات المستمرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية تأتي انعكاسا لدور دولة قطر الفعال في دعم الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد الكواري أن هذه المساعدات، ولا سيما في ظل هذه الأزمة، مهمة جداً لتقديم الدعم والمساندة للدول الصديقة ومساعدتها على تجاوز هذه الأزمة و احتوائها و محاربة تفشي هذا الوباء الذي يمثل تهديداً للعالم أجمع.
يذكر أن دولة قطر كانت قد قدمت من خلال صندوق قطر للتنمية العديد من المساعدات الطبية العاجلة لدول شقيقة وصديقة خلال هذه الجائحة غير المسبوقة في الشهرين الماضيين، كما أن هذه المساعدات لإيران ليست الأولى، حيث أرسلت دولة قطر الشهر الماضي 13 طنا من المستلزمات الطبية، لسد العجز في الإمدادات الطبية اللازمة لمكافحة فيروس /كوفيد - 19/ المستجد.

77ad4b0c-2b10-4522-b944-7049c4ec016e