الأخبار



وزير الخارجية الإيراني يجتمع مع سفير قطر

اجتمع سعادة السيد محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مع سعادة السيد علي بن حمد السليطي سفير دولة قطر لدى إيران، وذلك بمناسبة...


عامٌ على الحِصار، بقلم سعادة سفير دولة قطر في طهران

تُصادف هذه الأيام الذكرى السنوية الأولى لحصار دولة قطر من قبل كلٍ من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في تصرفٍ يتناقض مع مبادئ حسن الجوار ويشكل سابقةً خطيرة في العلاقات الدولية، ويتعارض مع العلاقات الأخوية والدينية والشراكة في العديد من المنظمات والإتفاقيات والمواثيق الدولية والإقليمية. لقد بدأ هذا الحصار غير المشروع بعملية قرصنة إستهدفت الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا) وما تبعها من نشر تصريحاتٍ مفبركة نُسِبَت لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني أمير دولة قطر...


حضرة صاحب السمو يعزي فخامة الرئيس الإيراني في ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الإيرانية

بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ببرقية إلى فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا حادث تحطم طائرة الركاب الإيرانية.




صاحب السمو يعزي فخامة الرئيس الإيراني في ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب البلاد

بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية إلى فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا الزلزال الذي ضرب غرب إيران، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.


الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع مسؤول إيراني

اجتمع سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد كاظم غريب آبادي مساعد رئيس لجنة حقوق الانسان للشؤون الدولية والتعاون القضائي الدولي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي يزور البلاد حالياً.


دولة قطر تؤكد أن الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي

أكدت دولة قطر أن الإجراءات التي اتخذتها دول الحصار تشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي ومواثيق حقوق الإنسان، خاصة حقوق الأطفال والأسر التي أجبرت على الانفصال بسبب هذه الإجراءات الأحادية غير القانونية.


وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

التقى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، اليوم، سعادة السيد محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها إلى الدوحة.